النشأة:
تم إنشاء موقع المنصة التسويقية الإلكتروني / وزارة الزراعة بالتعاون مع مكتب CBI الهولندي الذي يملك أكبر قاعدة للبيانات التسويقية في اوروبا وذلك لتعزيز الصادرات الزراعية الأردنية من الخضار والفواكه الطازجة إلى دول العالم حيث تعنى هذه المنصة بالنشاطات التسويقية ومن أهمها كيفية تصدير المنتجات الزراعية الأردنية إلى دول العالم ومعرفة إجراءات التصدير المعيارية والتشريعات والمتطلبات الدولية للمحاصيل وذلك ضمن إطار سعي وزارة الزراعة الأردنية لزيادة الصادرات ودخول أسواق جديدة.
الموقع يلائم الإحتياجات للمصدرين والمنتجين المحليين والمزارعين ويغطي أهم الأسواق الواعدة والمحاصيل المطلوبة في الدول المستهدفة وجميع المواصفات المطلوبة .
ومن المتوقع أن يساعد هذا الموقع على فتح أسواق واعدة جديد ودراسة كافة المعطيات واهم المنتجات والمواسم في الدول المختلفة وكذلك توجيه الإنتاج إلى المحاصيل ذات المردود الكبير في الأردن.
رؤية المنصة التسويقية:
خدمات زراعية تسويقية كفؤة تلبي احتياجات المنتجين والمصدرين .
رسالة المنصة التسويقية:
النهوض بقدرات المنتجين والمصدرين وتعزيز قطاع التسويق الزراعي لينسجم مع الاهداف الدولية.
القيم الجوهرية للمنصة التسويقية:
المنتج المحلي أولوية وطنية.
احترام التشريعات والمتطلبات الدولية.
التنمية والتحسين.
التشاركية
كفاءة الأداء.
محتوى المنصة التسويقية:
تتألف المنصة من عدة أيقونات ومن أهمها:
الإجراءات المعيارية لتصدير المحاصيل انقرهنا
المتطلبات و التشريعات الدولية النافذة للدول المستهدفة انقرهنا
أهداف المنصة التسويقية:
منصة ذات كفاءة وفعالية.
قطاع زراعي منافس عالمياً.
مزراعون ومصدرون مشاركون و فاعلون.
أسواق واعدة للمنتجات المحلية.